آنساتى سيداتى

5 مشروبات طبيعية مفيدة لجسم الإنسان وتطرد منه السموم

كتبت: نورهان محمد صلاح

تعاني العديد من السيدات من مشاكل البشرة وسقوط الشعر وظهور السيليوليت وغيرها، لكن لا يعرف كثيرون أن هناك مشروبات طبيعية يجب تناولها بشكل مستمر طوال أيام الأسبوع من أجل القضاء على السموم ومنع انتشارها في الجسم.

وتعتبر بعض مشروبات طبيعية مفيدة جدًا للجسم فضلا عن أنها تحافظ على الصحة العامة وهي معروفة بمشروبات «الديتوكس»، فبعض هذه المشروبات تبدو غريبة والأخر غير لذيذ لكنها تطرد السموم في الجسم.

وتساهم هذه المشروبات بشكل كبير في تطهير الجسم من أي سموم وإذابة الدهون الزائدة وتحافظ على صحة الجسم، ولذا سنستعرض لكم بعض مشروبا الديتوكس التي يجب تناولها بانتظام.

المشروب الأخضر

سنقوم بمزج 10 أوراق من عود الكرفس والسبانخ ونصف ثمرة خيار ونصف كوب من أوراق البقدونس في الخلاط ثم شربه، طعمه قد يكون غير لذيذ للبعض ولكن هذه المكونات فعالة للغاية في محاربة السرطان والحفاظ على صحة الجسم العامة ونضارة البشرة.

ديتوكس الفراولة

تعتبر الفراولة من الفاكهة التي تساعد بشكل كبير في تنقية الجسم من السموم الضارة كما أن بها كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تجعل البشرة كثيرة النضارة، سنقوم بوضع كوب من قطع الفراولة وكوبين من قطع البطيخ وورقتين من الروز ماري وقليل من الملح الخشن ثم نغمر هذه المكونات في الماء لمدة 4 ساعات في الثلاجة وبعد ذلك يتم تناوله.

ديتوكس الليمون والنعناع

سنقوم بتقطيع ثمرة كبية من الليمون إلى شرائح ثم نضعها في زجاجة مملوءة بالماء، ثم سنضيف القليل من أوراق النعناع الطازجة وبعض من شرائح  الخيار ثم نتركه في الثلاجة طول الليل، ونبدأ بشربها على مدار اليوم التالي من حين لأخر ويعتبر أيضا هذا المشروب بديل للماء عند الذهاب للجيم.

مشروب الليمون والعسل والزنجبيل

سنقوم بغلي بعض الزنجبيل في الماء بمقدار كوب واحد ثم نضيف له بعض من عصير الليمون وملعقة عسل ويتم تناوله ليلا وهذا المشروب يساهم في تطهير السموم وتنقية الجسم بشكل كبير إذا نم تناوله بانتظام.

مشروب الكزبرة والأناناس

سنقوم بإحضار ربع حزمة من الكزبرة الخضراء وكون ونصف من قطع الأناناس و6 ورقات من الخس ونصف ثمرة من الليمون الأخضر، وبعد ذلك نضع كل هذه المكونات في الخلاط ونخلطها بشكل جيد لنحصل على سموزي يمكن تناوله أثناء اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock