كان زمان

«إيه يا خبيبي».. فنانين تألقوا في أدوار الخواجة

سحر شوقي

تخصص ممثلون في أداء دور الخواجة وقد اتقنوا الدور حتى اعتاد الجمهور وألف وجوههم وكلامهم وأسلوبهم في التمثيل، فقد مرت العديد فى مصر من الجنسيات اليونانية والإيطالية وغيرها من الدول فى جميع نواحى الحياة ومنها السينما.

ستيفان روستى

هو من أب نمساوى وأم إيطالية وملامحه أوربية مما ساعده على إتقان دور الخواجه بل إحتكاره لذهن الجمهور فى هذه النوعية من الأدوار وأشهرها دور الخواجه فى فيلم الستات ما يعرفوش يكدبوا ودور كوهين فى فيلم أخر شقاوة فهو أشهر من أدى دور الخواجه واتقنه رغم إجادته للغة المصرية إلا إنه أيضا ً أتقن لهجة وحديث الخوجات.

الخواجه بيجو

فؤاد راتب من الذين اشتهروا بأداء دور الخواجة الكوميدى على الرغم من أنه مصرى الجنسية وقد شكل مع الممثل محمد أحمد المصرى المعروف بأبو لمعه المصرى فهما ثنائى مشهور ومحبوب بين الناس ويقدموا اسكتشات خفيفة الظل وقد اشترك مع الفنان الكبير إسماعيل ياسين فى أكثر من فيلم أشهرها إسماعيل ياسين فى مستشفى المجانين.

إدمون تويما

ممثل مصرى من أصل لبنانى وتخصص فى دور الخواجه الجواهرجى الذى يتحدث المصرية بلهجه أجنبية من أشهر أعماله إسماعيل ياسين فى مستشفى المجانين، والأيدي الناعمة.

يوسف العسال

اختاره بعض المخرجين لتجسيد دور الخواجه الأجنبى لملامحه الاجنبيه وإجادته للغتين الإنجليزية والفرنسية وكان يعمل فى أحدى شركات الطيران ومن أشهر أعماله السينمائيه العمر لحظه ، ومسلسل دموع فى عيون وقحة.

جورج يوردانيدس

وهو ممثل مصرى من أصل يونانى وشارك فى العديد من الأفلام السينمائية واشتهر بدورالجرسون والخواجه وكان تلميذاً لنجيب الريحان ومن الأعمال التى شارك فيها سر طاقية الاخفاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock