منوعات

بالفيديو| الرحمة في أجمل صورة.. صناعة كرسي متحرك لبطة فقدت ساقيها

سحر شوقي

عانت البطة الدكر ستامبل، بسبب فقدان أحد ساقيه بسبب حادث من خيط صيد، فقررت محمية بريطانية علاج البطة بشكل مختلف بعد إصابة قدمها فقررت المحمية تصميم كرسى متحرك مخصوص حتى يستطيع التحرك، ويعيش الآن فى محمية للحيوانات المعاقه فى بريطانيا وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية.

ومن أجل مساعدة البطة والرأفه بحالتها دفع المحمية تصميم كرسي متحرك خصيصًا من أجل المساعدة في تحسين حياته، وقالت «دي سيلاني» في تصريحات صحفية لها، أنها قررت طلب كرسي متحرك مصنوع خصيصاً للطائر البالغ من العمر 12 عاماً من أجل مساعدته وتخفيف الضغط على ساقيه المتبقية لأنه يتعثر ولا يستطيع المشي.

واستطاع ستامبل استخدام الكرسي المتحرك بشكل مستقل دون مساعدة أحد وكان ستامبل يعانى أيضاً فقدان الريش لذلك كان يحاول التأقلم وخاصة مع فقدانه إتجاهاته أثناء المشي وتم صنع رجل صناعية من أجله أيضاً ، وقد حملت الرجل الصناعية الامل لستامبل ولكن حدثت مضاعفات وأصبح الطرف الصناعى غير ملائم لحجم قدمه الأمر الذى شكل الدافع لمحاولة البحث عن حل لتخفيف الضغط عن قدمه قليلاً والدفع لطلب كرسي متحرك مصنوع خصيصاً ليناسب البطة.

وبالفعل بدأ ستامبل فى التعامل مع الكرسي مثلما يتعامل فى الماء بالتجديف وكان هناك فريق من المتخصصين يحاولون مساعدته وتثبيته فى الكرسي المتحرك الشبيه بالسيارة بالنسبة لستامبل حتى يستطيع الحركة بسهولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock