منوعات

مبنى سكني غريب الشكل يثير الجدل في السعودية.. اعرف الحكاية

سحر شوقي

انتابت حالة من الحيرة مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي بالمملكة العربية السعودية بصور مبنى غريب الشكل والتصميم لفت الأنظار وأثار تساؤلات فى منطقة جنوب السعودية.

وترجع هذه الصور لجمعية البر الخيرية بمحافظة أبو عريش التى نفذت مبناها الغريب فى الشكل والتصميم والذى جاء على مساحة ضيقة وسط مخاوف بسقوط المبنى وانهياره فى أى لحظة بسبب اعتماد حجم الدور العلوى على الدور السفلى الصغير.

وقد صرح رئيس مجلس إدارة الجمعية محمود بن على الاقصم بأن أرض المبنى حصلت عليها الجمعية من قبل فاعل خير تنازل عليها بسبب ضيق الأرض واعتراض الجار مؤكداً أن المبنى يخضع لإشراف هندسي من قبل المختصين.

وقد ذكرت مصادر أن بلدية أبو عريش تلقت عدداً من الشكاوى بخصوص المبنى مطالبين بتطبيق أنظمة كود البناء وفق اشتراطات تراخيص البناء المعتمدة لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأشار إلى أن المبنى لم يتم صدفه وأنهم اتخذوا جميع الإجراءات لاستخراج رخصة للمبنى وأنهم سعوا لإيجاد مكتب هندسي للإشراف على المبنى والجمعية أخلت طرفها من أى شئ مستقبلاً.

وأوضح محمود بن على الاقصم أن البناء قد حصل على التراخيص اللازمة ويخضع لإشراف هندسي من قبل المختصين ولا يزال قيد الانشاء ولم يظهر بعد بشكله النهائي لكنه اخلى مسؤلية الجمعية من سلامة المبنى وحملها للمشرفين الهندسيين.

ومن جانبه أكد المواطن عبد الرحمن الشهرى الجار الملاصق للمبنى وفقاً لتقارير صحافية سعودية أنه كان من معارضى تشيييد المبنى وعرض على الجمعية أرضاً عوضاً عنها بتكلفة 250 آلف ريال لكنهم رفضوا.

وقال الشهري في تصريحاته أنه تقدم بعدة شكاوى للمحافظة ولبلدية أبو عريش عن المبنى الذي يخشي سقوطه على منزله ، وأنه قد عرض على الجمعية تعويضاً بقطعة أرض بشرط إلا يقام المبنى بذلك الشكل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock