آنساتى سيداتى

لو بتعاني من فقدان الشم والتذوق بسبب كورونا.. القرنقل الحل الأمثل

آلاء جمال

هناك حواسًا تجعلنا نشعر بالعالم الخارجي لكي نعيش فية ونتأقلم عليه، فجميع حواسنا مهمة للأستمرار، مثل حاسة الشم والتذوق واللمس، لذلك فهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى فقدان تلك الحواس، والتي يؤثر فقدانها على الصحة العامة من حيث عدم القدرة على التمييز وإمكانية التصرف والتعامل.

ففقدان حاستي الشم والتذوق يعرضان دائمًا المصابين للكثير من المخاطر، لكن قبل أن نجد العلاج لابد من معرفة سبب فقدان تلك الحواس. ويذكر أن من أسباب فقدان حاستي “الشم والتذوق” تأتي نتيجة ظهور بعضًا من الأمراض منها البرد والأنفلونزا إلتهابات الجيوب الأنفية والحساسية، والتغيرات الهرمونية، وأيضًا مشاكل الأسنان والفم، وتناول بعض الأدوية، وكذلك التعرض للعلاج الإشعاعي للسرطان في منطقتيّ الرأس أو العنق، و أخيرًا ظهور فيروس كورونا والذي يعد حاليًا من أهم الأسباب.

لذلك فهناك حل أو وسيلة أُكتشفِت لعلاج اضطرابات الشم والتذوق ويمكن الأعتماد عليها في الفترة الحالية وهو القرتفل، حيث يعتبر القرنفل نبات يتم زراعته في أجزاء من آسيا وأمريكا الجنوبية و يستخلص منه الزيوت وبراعم الزهور المجففة والأوراق والسيقان لصناعة بعضًا من الأدوية.

ويحتوي زيت “القرنفل” على مادة كيميائية تسمى الأوجينول، وهي تساعد علي تقليل الألم ومحاربة العدوى في الجسم، وبدأو يستخدموا مؤخرًا للوقاية من فيروس كورونا و معالجة بعض أعراضها الخفية، مثل فقدان حاستي الشم والتذوق. وفي الفترة الأخيرة و مع تدهور ظهور الفيروس زادت التجارب العلمية، لإستخدام دواء فعال، لهذا فالعلاج بالأعشاب ممكن أن يكون وسيلة للقضاء علي العدوى واسترجاع حياتي الشم والتذوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock