أحسن ناس

تكريم الأديبة والمؤرخة المصرية هويدا عطا من الأرشيف الوطني بدولة الإمارات

قام الأرشيف الوطني برئاسة معالي الدكتور عبدالله محمد الريسي، المدير العام – وكيل وزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بتكريم الأديبة والمؤرخة هويدا عطا سفيرة النوايا الحسنة والسعادة بالإمارات لما قدمته من مساهمة كريمة في إنجاح مشروع التاريخ الشفاهي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذلك بتقديم شهادة تقديرية لها تضمنت:يتقدم الارشيف الوطني بخالص الشكر والتقدير إلى الدكتورة هويدا عطا موسي يوسف للجهود الطيبة والخدمات الجليلة في نجاح مشروع التاريخ الشفاهي لدولة الإمارات العربية المتحدة، مع تمنياتنا بدوام العطاء والتوفيق.

ويُعنى التاريخ الشفاهي بتسجيل تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها المعنوي، وتوثيقه عن طريق الروايات الشفاهية وما تناقلته ذاكرة المعمرين والمخضرمين وشهود العصر، ويرصد التاريخ الشفاهي الأحداث التاريخية ونمط الحياة في الماضي لحفظ خصوصيات مجتمع الإمارات المادية والمعنوية للأجيال القادمة من خلال إجراء حواراتٍ صوتية ومرئية تُصنف وتُحفظ لإثراء الأرشيف الوطني.

هويدا عطا

وكانت قد قدمت هويدا عطا شهادات تاريخية موثقة للشخصيات الهامة والموثرة التي قامت بمحاوراتها وتأريخها عبر عملها باهم الصحف والمجلات الإماراتية والتي نشر منها ببعض الكتب والتي صدرت من أهم دور النشر الإماراتية وورازة الثقافة وحازت على التقدير العالمي من موسوعة الأرقام القياسية بلندن برئاسة نويل كورين عن كتابها التاريخي الشهير عابروالربع الخالي.

رجال مبارك من لندن يتكلمون وأيضا من موسوعة جينيس العالمية وأيضا كتاب أيام لطيفة الكندية وأيام الفيروز_حكاية حب مصرية اماراتية وغيرها.

وقد صرحت هويدا عطا معبرة عن فرحتها بهذا التقدير المعنوي : لقد كرمت والحمدلله من جهات عالمية ودولية هامة، ولكن هذه المرة له طعم خاص لانه جاء من هذا الكيان الهام المختص والذي اشابهه بما اقوم به من عمل تاريخي وارشيفي للاحداث والشخصيات التاريخية الهامة التي كان لها دَور مؤثر في بناء دولة الإمارات الحبيبة منذ أن وطأت قدماي إليها وأقمت بها.

والحمد لله مازال في جعبتي الكثير من هذا الاكتشاف الانساني والتاريخي الاماراتي إلهام لم يظهر بعد الي النور وسيكون مفاجأة سارة للجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock