آنساتى سيداتى

استخدمي الجيلاتين بهذه الطريقة للتخلص من عيوب بشرتك

آلاء جمال

يعتبر الجيلاتين مادةٌ هلامية صلبة وشفافة، قد يميل لونه للأصفرار، وهو بروتين مشتق من الأنسجة الضامة ومنتجات الحيوانات كالعظام أو الجلود أو الأربطة أو الغضاريف، ومادته تستخدم في الكثير من الأطعمة، ومستحضرات التجميل، وبعض الأدوية، وأيضًا فوائد للبشرة لاينتهي.

فقد يعتبر “الجيلاتين” من المصادر المهمة لكولاجين البشرة ، وهي مادةٌ تحافظ على مرونة الجلد وتحسن مظهرها، فتخلصه تمامًا من علامات التمدد، ولة قدرة هائلة لقتل أعراض الشيخوخة ويستطيع تفتحها، وتقشرها، ويتخلص من البقع الداكنة.

لذلك إليكي وصفة الجيلاتين والحليب للعناية وتنقية وتفيح البشرة، فقط ضعي ملعقة كبيرة ونصف من الحليب المذاب مع ملعقة بودرة الجيلاتين، ويوضع تلك الخليط في المكيروويف لمدّة 10 ثوانٍ حتّى يسخن. يترك حتّى يبرد ثمّ يوضع على البشرة لمدّة 30 دقيقة حتّى يجف ويشد البشرة.

ينزع عن الوجه وقومي بغسله جيداً، وكرر تلك التجربة مرة أسبوعيًا، لتضييق مسامك، والتخلص من الرؤوس السوداء.

وللحصول علي تفتيح ساحر ااستخدمي ماسك الجيلاتين والماء حيث تمزج ملعقة كبيرة من الجيلاتين مع كمية مناسبة من الماء ليصبح المزيج كريمي. و يدهن على المناطق المراد تفتيحها، ثم يترك ليجف على البشرة، ويتم تقشيرة وغسلة بالماء الدافئ، وبعد ذلك قومي بإستخدمي بعض المرطبات، لتحصلي على بشرة صافية ورطة وجذابة وخالية من العيوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock