آنساتى سيداتى

بطرق سهلة وبسيطة.. تخلصي من قشرة الشعر بدون أي تكلفة

سحر شوقي

قشرة الشعر من المشكلات المزعجة التي تواجه الكثير وخاصة مع التغيرات الجوية واقتراب فصل الشتاء، ويمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال اللجوء إلى الطرق الطبيعية والنصائح التى تساعد على الوقاية من قشرة الشعر والتي نعرضها من خلال هذه السطور.

للتخلص من قشرة الشعر

  • يجب الحرص على تنظيف الشعر جيداً وغسله مع الحرص على عدم الإكثار فى ذلك وعدم استخدام الماء الساخن أثناء الغسيل.
  • التقليل من استخدام مجفف الشعر اثناء وجود القشرة وهذا لانه يعرض الشعر إلى الإصابة بالفطريات فى الجذور مما يساعد على تساقط الشعر.
  • يجب اختيار نوع جيد من أنواع الشامبو الطبية التى تساعد على التخلص من القشرة مع الحرص على تغيير نوع الشامبو كل 6 أشهر.
  • عدم استخدام مستحضرات العناية بالشعر التى تحتوى على المواد الدهنية والتى تؤدى إلى غلق مسام فروة الرأس مما يتسبب فى تكوين طبقة من القشرة وتزايد نسبة الإصابة بالالتهابات.
  • يجب تناول الغذاء الصحى المتوازن من أهم النصائح التى تساعد على التخلص من القشرة والوقاية من الإصابة بها مع الحرص على تناول الخضروات والفواكه والأطعمة التى تحتوى على فيتامين ب6 والذى بدوره يساعد على حماية فروة الرأس من التعرض للالتهابات والقشرة وغيرها من المشكلات الأخرى.
  • تجنب التوتر والقلق الذى يساعد على زيادة نسبة الفطريات مما يصيب الشعر بالقشرة

بعض الطرق الطبيعية للتخلص من القشرة :

  • زيت جوز الهند
    يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تساعد على التخلص من قشرة الشعر بشكل جيد والتخلص من الكثير من مشكلات الشعر مثل التقصف والتساقط.
    ويجب استخدام زيت جوز الهند من خلال وضعه على فروة الرأس وتدليكه ويترك عليها لفتره ساعة تقريباً ثم يغسل الشعر جيداً باستخدام الماء الفاتر والشامبو.
  • زيت الصبار
    يحتوى زيت الصبار على الخصائص المضادة للالتهابات والبكتريا مما يساعد على حماية فروة الرأس من التعرض القشرة والمساعدة على التخلص منها.
    يجب تدليك فروة الرأس باستخدام زيت الصبار ويترك عليها لمدة ربع ساعة تقريباً ثم يغسل الشعر باستخدام الشامبو والماء الفاتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock