إبداع

فنانون تشكيليون يكشفون لـ«ويك إند» عن الجانب الآخر من معرض «التأمل» برئاسة نرمين شمس

انطلق معرض التأمل Meditation Exhibition الذي انطلق مؤخرًا بحضور مجموعة كبير من الفنانين التشكيليين والذي لاقى إشادة قوية وكبيرة عقب انطلاقه.

وكشف المهندس رأفت عبد السلام، أستاذ الرسم الهندسي بجامعة القاهرة وفنان تشكيلي، عن مدى إعجابه الشديد بمعرض تأمل، حيث قال: «لأول مره أشعر بمعرض تفوح منه رائحه الزمن الجميل التى صنعته الدكتورة نرمين، ولجنة الافتتاح القديرة، وما صحبه من جو موسيقى حالم جعلنا نسبح بالخيال في الأعمال الفنية الرائعة المختارة بعنايه شديدة».

وتابع: «الفيديو الذي تم إعداده باحترافيه فائقه للاعمال الفنيه وأصحابها، فقد عشنا احتفالية فنيه متكامله الأركان من أعظم المعارض الفنية، شكرا للقائمين عليه».

أما المهندسة منى عوض الفنانة التشكيلية والشاعرة المصرية، عبرت عن سعادتها بالمشاركة في معرض Meditation تأمل، قائلة: «كان في منتهي الجمال وحسن الاستقبال والتنظيم وسعدنا جميعا بمرور الضيوف الفنانين الكبار علي كل اللوحات والاهتمام بالأعمال الفنية المعروضة جميعها وكانت علي مستوي عال ومع الموسيقي الجميلة وعزف العود الساحر والمستوي الراقي في التعامل بين الجميع أمضيت وقتا غاليا يضاف لمخزون الذكريات الغالية».

وتابعت: «وكل المحبة والتقدير للغالية د. نرمين شمس وفريق العمل الجميل وتسلموا علي هذا اليوم الجميل وعلي تكريمي ضيف شرف».

أما الفنانة وفاء محمد، قالت: «سعدت جدا بدعوتي كضيفه شرف ..وتكريمي بحصولي علي المركز الاول .. وسعدت بالمشاركه الي جانب اعمال ترتقي بالفن ومواهب ووجوه شابه جديده تعطينا المزيد من الأمل، شاهدت تنظيم اكثر من رائع، يقف خلفه فريق يعمل بجد للارتقاء بالفنون، بقياده الدكتوره نرمين، تمنياتي القلبيه بالمزيد من النجاحات والتألق ل لمسات في سماء الفن».

أما الفنانة التشكيلية رحاب غنيمة، مهندسة جرافيك، عبرت عن سعادتها أيضًا بالمشاركة، قائلة: «المشاركه مع جاليرى لمسات تجربة رائعة من حيث الرقى قى التعامل و الانتقاء المميز للأعمال الفنية سعدت جدا بالمشاركة مع نخبة مميزة من الفنانين التشكيليين من مختلف الأعمار والجدير بالذكر اهتمام د/ نيرمين شمس بذوى الهمم و تشجيعها لهم الدائم ودعمها المستمر لإثراء الفن والإبداع».

فيما قال المهندس عادل صلاح شرف: «كل التقدير والتحية لجاليري لمسات والمشرفين عليه و للدكتورة نيرمين شمس. اختيار جميل لموضوع المعرض فالتأمل هو محفز التفكير و التفكير يؤدي الي التغيير للاحسن .. سعيد بالمشاركة معكم. الأعمال المعروضة في مجملها تدور حول موضوع المعرض حسب رؤية كل فنان».

وتابع: «المشاهد للوحات المعرض قد يجد ما يحرك ذهنه للخروج بتجربة شعورية مرحة و متفائلة تحسن من الحالة النفسية و المزاجية».

واختتم: «شكرا لضيوف الافتتاح المحترمين. استاذ احمد الصعيدي و الدكتورة جيلان شرف و الفنانة سماح سعيد».

فيما أبدت المصورة الفوتوغرافية سهى عميرة، إعجابها بالمعرض، قائلة: «حالفني الحظ في اللحظات الاخيرة للمشاركة في هذا المعرض ذو الثيمة المختلفة كليا عن معارض اخري شاركت فيها في الاونة الاخيرة».

وتابعت: «ثيمة المعرض كانت عن التأمل و هذا قد وجدته في اعمال العارضين المختلفة باشكال مختلفة و معاني غنية معبرة».

وأضافت: «ما يميز جاليري لمسات هو اتاحة الفرصة للجميع لعرض اعمالهم المتوافقة مع الثيمة العامة للمعرض من كافة اقسام الفن التشكيلي سواء طباعة، رسم، خزف او تصوير فوتوغرافي مما يجعل المعرض مميزا و ثريا في معروضاته و تغذيته البصرية للمتلقي و زائر المعرض».

فيما عبرت إلهام سعدالله، عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان، قائلة: «قد أسعدنى اشتراكى بعملى الفنى بجاليرى لمسات تحت اشراف د. نرمين التى قامت بأحتواء ورعايه الفنانين الموهوبين وهم ثمره فنانى المستقبل باعمالهم الجميله والمتميزه مع نخبه جميله من الفنانين التشكيلين وكذلك ذوى الهمم المتألقين باعمالهم الفطريه والمعبرة، اشكر كل من تعاون فى إنجاح هذا الملتقى الفنى . مهندسه ديكور وفنانه تشكيليه الهام سعدالله».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock