آنساتى سيداتى

5 طرق صحية تساعد على إطالة شعرك.. اعرفيهم

آلاء جمال

الشعر الطويل والناعم حلم كل فتاة تبحث عن الجمال والنعوميه، فالعديد من الفتيات تعثر علي أنواع مختلفة من الأساليب التي تساعدهم في تطويل لتكون أكثر جاذيبية.

ومن خلال السطور التالية نقدم عدة نصائح تساعد في الحصول على شعر طويل، ومنها:

  • التدليك بالزيت

تحتوي الزيوت المعاصرة على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة للشعر، إذا أنها تعزز النمو وتمنع حدوث تعرض الشعر لأضرار المختلفة، فاحرصيِ على تدليك فروة الرأس بإستخدام زيوت متنوعة، ومنهم زيت جوز الهند يمكن إستخدامة لمدة شهر ثم استخدام زيت الزيتون ثم الخروع.

  • حمامات البخار

عند أستخدام حمام البخار على الشعر من مرة إلى مرتين في الأسبوع، يساعد ذلك على تفتيح مسام فروة الرأس مما يساعد على إمتصاص الزيوت والماسكات المغذية للشعر، وهذا يعزز من عملية النمو، فيفضل تطبيق جلسة البخار بعد تدليك فروة الرأس بالزيوت.

إدراك نوع الشعر ينقسم الشعر إلى أنواع مختلفة فهناك الشعر العادي والدهني والجاف، ولكل نوع منهم طريقة مختلفة في العناية به، فمثلًا الشعر الجاف يحتاج إلى المزيد من المرطبات والتقليل من إستخدام الشامبو.

  • تقليل استخدام الزيت في حالات خاصة

فيما يحتاج الشعر الدهني إلى تقليل إستخدام الزيوت مع مزيد من التمشيط، لذلك عليكِ معرفة نوع شعرك وكيفية العناية به حتى تحصلين على شعر صحي ينمو بشكل طبيعي.

  • استشارة الطبيب

استشيرِ طبيبك إذا كان شعرك مجعد لا ينمو بشكل طبيعي فعلكِ استشارة طبيبك، لتحديد ما إذا كانت هناك مشكلات صحية تمنع نمو الشعر أم لا ووصف العلاجات اللازمة للتعامل مع المشكلة، بالإضافة إلى تقديم الطريقة المناسبة للاعتناء بشعرك.

  • تقليل التصفيف الحراري

تقليل إستخدام الحرارة عليكي أيضًا التصفيف الحراري بإستخدام أدوات مثل مكواة الشعر أو الأستشوار، فهما يعدوا من أكثر الطرق لتصفيف وإتلاف الشعر، لذلك حاوليِ التقليل من إستخدامها قدر الإمكان، ووضع واقي حراري مثل السيرم على الشعر قبل إستخدام الحرارة، لإعطاء فرصة للشعر الإحتفاظ ببنيته الصحية والعلاجية السليمة ومراعاة تطويل بشكل جيد ومناسب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock