آنساتى سيداتى

الأحذية الخشبية تغزو موضة 2021 من جديد.. اعرف التفاصيل

آلاء جمال

يبدو أن موضة زمان بدأت تعود في ثيابها الحديثة في 2021، حيث نرى أن الأحذية بدأت تظهر تظهر بشكل مختلف من خلال موضة السبعينات أو حتى الأربعينات، ولكن هذه المرة، عادت بنا الموضة إلى الخلف كثيراً، إلى بداية اختراع إرتداء القدمين، فـالجديد بالأمر هو عودة الأحذية الخشبية كموضة العام.

وقد كان مازال الصينيون يستخدمون “الحذاء الخشبي المفتوح” حتى الآن، كجزء من تراثهم الوطني وزيهم الرسمي، وهذا مايشبة “القبقاب” المصري القديم، فقد صار حكراً على أزقة بيع الأنتيكات والتذكارات في الحسين، للسياح والزوار، بعد أن كان الحذاء الرسمي لعدة أعوام، وكان يصنع من طبقة خشبية ورباط أسود من الجلد الطبيعي مثبت بمسامير من الجانبين.

الأحذية الخشبية على طريقة البوهو: يعتبر الأسلوب البوهيمي أو البوهو شكل الموضة المستوحى من حياة الغجر الطبيعية، وأكواخ الشاطئ، وهو نفسة الأسلوب الذي تزين به أحذية الخشب.

ويمزج مصممو الأزياء حول العالم، بين الخشب وبين المكرمية، فهو أسلوب ربط خيط عربي تركي، وبين جلد الماعز والتطريز اليدوي، لعمل خط من الأحذية الصيفية.

الفلاتفورم والبلات فورم الخشبي: هناك أيضًا الفلاتفورم وهو يوجد علي نعل مسطح بدون كعب مرتفع، بحيث يساوي القدم كامل على الأرض، و يزيد الطول سمك النعل نفسه، وذلك هي الأشكال التي كانت تصنع القباقيب في مصر قديمًا، وتعد من أحد أشهر أشكال النعال، والتي استعملها المصممون لعمل الأحذية الخشبية، والشهيرة بكونها من النعل العالي، والتي يجمع بين الكعب والراحة في المشي، لتكون مناسبة لكل ظروف العمل والحياة اليومية.

وذلك وفقًا لقائمة ألوان البوهو الشهيرة، وهي الأبيض والبيج والخشبي والأخضر والبرتقالي، والألوان التي عادة ما نجدها في الطبيعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock