آنساتى سيداتى

لو زهقتي من الكريمات.. إليك أفضل الأطعمة التي تزيل حب الشباب

سحر شوقي

الوجه عبارة عن جزء من أجزاء الجسم العلوية حيث أنه يحتوى على العديد من الاعضاء ويغطى الوجه العديد من الطبقات الجلدية المرصوصة فوق بعضها البعض ومن خلال هذه السطور سنتعرف على أنواع الأطعمة التى تساهم فى إزالة حب الشباب ومنها ما يلى :

الأطعمة الغنية بالزنك

تعمل الأطعمة الغنية بالزنك على إزالة حب الشباب ويعتبر الزنك من أكثر المعادن التى تحتوى على مضادات الالتهابات الجلدية والبكتريا وتساعد على الأطعمة الغنية بعنصر الزنك على تنظيف البشرة من الشوائب وتخليصها من الحبوب ، ويمكن الحصول على الزنك من الحبوب الكاملة كالفاصوليا والمكسرات.

الشاى الأخضر لإزالة حب الشباب

يعتبر الشاى الأخضر غنى بمادة البوليفينول وتعتبر هذه المادة مقاومة للالتهابات الجلدية ويفضل الأطباء استعمالها بطريقة موضوعية ووضعها على الجلد وينصح بشرب كوب من الشاى الأخضر يومياً للحصول على نتيجة ممتازة

الكركم لإزالة حب الشباب

يحتوى الكركم على مادة الكركمين والبوليفينول وهذه المواد تعتبر أفضل المواد التى تساعد على الحد من انتشار البكتريا والالتهابات الجلدية التى تعمل على ظهور حب الشباب.

الأحماض الدهنية الاوميجا 3

الاوميغا 3 تساعد على تخفيف الالتهاب ويمكن الحصول عليها عن طريق إضافة بذور الكتان المطحون إلى الاطباق المختلفة أو بذور الشيا ويمكن تناول مكملات الاوميغا 3 أو وضع الكتان المطحون بشكل موضعى على مكان ظهور حب الشباب.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين D,E,A

لإزالة حب الشباب حيث أن هذه الفيتامينات تعمل على تحسين البشرة وتساعد على القضاء على المشكلات التى تلحق بالبشرة ويجب تناولها بحرص لان الإفراط فيها يمكن أن يؤدى إلى أضرار صحية، ويتوفر فيتامين ” A” فى الجزر والبطاطا الحلوة واليقطين والشمام والمشمش والخضروات الورقية ويمكن الحصول على فيتامين D عن طريق التعرض للشمس.

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لإزالة حب الشباب

تساعد الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة فى الوقاية من الأمراض كما أنها تقلل من ظهور حب الشباب ويمكن الحصول على مضادات الأكسدة من خلال تناول التوت البرى والعنب والاحمر والفواكه الحمضية والخضروات الورقية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock