آنساتى سيداتى

4 مشروبات طبيعية تحتوي على «فيتامين د»

آلاء جمال

يُعتبر فيتامين د من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الإنسان، وقد يؤدي نقصها في الجسم إلى الإصابة ببعض المشاكل الصحية، و أبرزها الكسل وضعف جهاز المناعة، و عادةً ما يلجأ البعض للحصول على فوائدة من خلال التعرض لأشعة الشمس، أو تناول لبعض الأطعمة.

وأيضًا هناك العديد من المشروبات الغنية بفيتامين “د” والتي تمدّك بإحتياجات الجسم الأساسية، ومنها:

1- عصير البرتقال

يعتبر عصير البرتقال هو الخيار الأمثل للحصول على فيتامين د، بالإضافة إلى طعمه المميز، فقد يحتوي عصير البرتقال على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة ومنها فيتامين د، لذلك إحرصي على تناول عصير البرتقال الطبيعي وإبتعدي عن العصائر الصناعية لتجنب المواد المصنعة.

2- الحليب

يعد الحليب من أكثر المشروبات استخدامًا فهو مصدر طبيعي للعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم ومنها فيتامين د، و الأفضل تناول الحليب كامل الدسم للحصول على أكبر نسبة من هذا الفيتامين، حيث يحتوي على 4% فقط من الدهون، وإذا لم تتمكني من تناوله يمكنك إضافة الشوكولا اليه.

3- الزبادي

يحتوي الزبادي على كمية كبيرة من فيتامين د، والتي يحتاجها الجسم، كما يفضّل صنع الزبادي في المنزل لتجنب المواد الحافظة والمصنعة الموجودة في الأسواق، وإذا لم تكوني من محبي الزبادي أو لا تستطيعين تناوله، فألجئي إلي المشروبات التي يدخل في صنعها الزبادي أو اللبن الرايب، مثلا اضافة بعض الفاكهة أو الشوكولا.

4- حليب الصويا

بعض النباتين قد يعانون من نقص فيتامين “د” بسبب قلة وجوده في المصادر النباتية وكثرة وجوده في المصادر الحيوانية مثل السالمون وحليب البقر وغيرهما، حيث يحتوي حليب الصويا على العديد من العناصر الغذائية منها فيتامين د والتي تتشابه مع تلك العناصر الموجودة في حليب البقر.

لكن إذا كنت حقًا تعانين من نقص فيتامين”د”، فلابد من إستشارة الطبيب، ولكن أفضل الطرق على للحصول على فيامين د هو قضاء وقت طويل تحت أشعة الشمس المشرقة في الصباح حتي تستطيع أخذ كمية كافية من الفيتامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock