آنساتى سيداتى

7 حيل يومية للحصول على وجه مشرق وصحي في فصل الصيف

آلاء جمال

أحيانًا قد تستمر معاناتنا مع المشكلات المتعددة، فالحصول على بشرة صحية تتطلب المحافظة على نمط حياة صحية معينة، لذلم قد نستخدم أفضل وأغلى مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة ورغم ذلك لا يقتصر على السيروم والمرطبات التي يتم إختيارها.

فقد يتعلق الأمر إلي تأسيس عادات صحية وجيدة في المنزل، وهو ما يجعل بشرتنا أولوية و التي تمنحها بشرة متوهجة ومشرقة، لذلك هناك بعض النصائح التي يمكنها التأسيس للحصول على بشرة صحية ومشرقة ومنها:

1- حيل للعناية بالبشرة

لابد أن تحافظي على رطوبة غرفتك، فقد يعد الجفاف هو ألد أعداء بشرتك، فعندما يفتقر الجلد إلى الترطيب المناسب، فإنه يؤدي إلى تفاعلات مختلفة مثل إنتاج الزيوت التي يمكن أن تؤدي إلى حب الشباب وظهور البثور، لذلك من الجيد الجلوس في حجرات رطبة لمنع حدوث تهيج وجفاف الجلد.

2- وسادة الحرير

استخدمي وسادة من الحرير فقد تكون هذة الأكياس مفيدة جدًا في منع التجاعيد لأي شخص، لذلك عندما يتم ضغط أحد جانبي وجهك على وسادة لساعات، يكون هذا الجانب أكثر عرضة للتجاعيد من الجانب الآخر، وقد لا تسحب الرطوبة من بشرتك، كما أنها ستشعرك بالنعومة الشديدة على بشرتك وستمنع شعرك أيضًا من التشابك والتجعد في الصباح.

3-النوم الجيد

سيفيد النوم الجيد بشرتك، حيث يؤدي النوم غير الكافي إلى تعليق الجفون، وانتفاخ العينين، والهالات السوداء، وشحوب الجلد والمزيد من التجاعيد، فالجلد يحتاج للنوم، حيث زيادة تدفق الدم وإعادة بناء الكولاجين يعمل علي تقليل التجاعيد والبقع العمرية.

4- فيتامين سي

يعتبر فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة الرئيسية التي تحافظ على صحة الجلد سواء تم تناوله عن طريق الفم أو تطبيقه موضعيًا، و يمكن أن يزيد من إنتاج الكولاجين ويحارب أضرار الجذور الحرة من خلال خصائصه المضادة للأكسدة، لذلك فإن إستخدام كريم فيتامين سي ليلًا يعيد الحيوية لبشرتك ويقلل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتفاوت لون البشرة والبقع العمرية.

5- الكولاجين

وضع الكريم أو سيروم يعد مصلًا للكولاجين على البشرة حتي يبقي الجلد صحيًا كل يوم، كما أنه يساعد في التئام الجروح وشيخوخة الجلد، كما يعمل على زيادة مرونة البشرة وترطيبها، وتعزيز تجديدها وتفتيحها وإزالة فرط التصبغ والمساعدة في إنتاج الكولاجين، كما أنه يقلل من ظهور البقع الداكنة والعيوب.

6- شموع معطرة

تساعد هذة الشموع علي التخلص من التوتر، حيث أننا جميعًا معرضين للإجهاد سواء كان ذلك بسبب العمل أو الأحداث العائلية أو القلق بشأن المستقبل، وهو ما يؤثر سلبًا على بشرتنا، وهو ما يتطلب مزيدا من الهدوء، لذلك يمكن إشعال شمعة معطرة ومحاول الإسترخاء، لتقليل القلق حتي يجعلك في حالة مزاجية أفضل.

7- شرب الماء الكثير

تعد أسهل طريقة للحصول على بشرة متوهجة هو شرب الكثير من الماء، فقد يحتاج الجلد إلى ترطيب مناسب من الداخل إلى الخارج لزيادة المرونة ومنع التجاعيد، كما يمكن شرب كمية كافية من الماء كل يوم فهو يؤثر على بشرتك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock