آنساتى سيداتى

5 نصائح تجعل شعرك طويل وصحي.. اعرفيها

آلاء جمال

تعتبر العناية بالبشرة للمرأة أشد زينة ممكن أن تتجمل بها مهما كان نوعه، إذا كان مجعد أو خشن أو حتى ناعم، وأيضًا التالف والتي يصعب التعامل معه ويفتقد لمعانه ودائمًا باهت، ومنهم الناعم الحرير البراق، ومع ذلك لابد من اتباع بعض الروتينات للعناية بالشعر، ولذلك هناك بعض النصائح يجب علي كل فتاة أن تتبعها للحصول علي شعر صحي وخالي من المشاكل.

1- الحفاظ على نظام غذائي متوازن: لضمان صحة وحيوية شعرك لابد من تزوديه بالتغذية الكافية، لذلك مهما كانت الطرق التي تتبع لشعرك، لايفرق إذا كان لم بيتغذى من الداخل، لذلك لابد أن تتأكدي من أخذ جرعة مناسبة يومية من الدهون الصحية والبروتينات والمواد المغذية، مع الحفاظ علي وحافظي دايما على جسمك رطوبة الجسم من السوائل.

2- اختيار المنتجات المناسبة: اختاري انواع مناسبة من الشامبو الطبيعي او العشبي الخالي من المواد الكيميائية القاسية، وأيضًا اسستخدمي بلسم شعر خالي من السيليكون.

3- التدليك بالزيت: حاولي تدليك فروة رأسك مرة واحدة على الاقل أسبوعيا، حيث ان التدليك بالزيت بيعمل علي تعزيز الدورة الدموية، وأيضًا يقلل التوتر وبيضمن تغذية سليمة لبصيلات الشعر.

4- إستخدمي مشط خشب باسنان واسعة وفرشة بشعر خشن: يعتبر المشط الخشب ذات أسنان واسعة مانع عن تساقط الشعر، فقد يعد المشط المثالي للشعر لفك تشابكة، فقد يجعل الجذور تستفاد بالزيوت الطبيعية مما يضمن تغذية وحماية لشعرك، ولابد من تجنب تسريح الشعر وهو مبلول لانه بيكون معرض اكتر للتكسر.

5- قص الاطراف بانتظام: عند قص أطراف الشعر، يساعد هذا في التخلص علي اطراف الشعر كل 6 – 8 اسابيع، مما يمنع اي ضرر أو التلف، وبالتالي قد يتنقل فوق لباقي الشعر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock