آنساتى سيداتى

من غير تكلفة.. إليكِ 5 وصفات طبيعية لعلاج المسام الواسعة

آلاء جمال

تعتبر المسامات المفتوحة في الجلد هي مسام صغيرة تشبه الحفرة و تظهر على الوجه، نتيجة أسباب مختلفة ومنها العوامل الوراثية، والتقدم في العمر، المكياج وغيرها من الأسباب التي أدت للعديد من المشكلات، والتي يمكن علاجها من خلال إستخدام وصفات طبيعية للمسام الواسعة.

  • وصفة جل الصبار

يساعد جل الصبار الطازج على علاج المسام المفتوحة، وذلك من خلال وضع القليل من الجل على المسام وتدليك البشرة بلطف لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك تغسل البشرة بالماء، و تكرر الوصفة بشكل يومى للحصول على نتائج إيجابية.

  • وصفة خل حمض التفاح

يعمل خل التفاح على شد المسامات من خلال تخفيف خل التفاح بالماء بنسبة 1: 1، ثم غمس كرة قطنية في المحلول ومسح الوجه به، وتركه حتى يجف، ويغسل الوجه و تكرر الوصفة بشكل يومى، لشد الجلد وتقليل الإلتهاب وتنظيف البشرة وتقليل المسام.

  • وصفة بياض البيض

يعتبر قناع بياض البيضة من الأقنعة المستخدمة في شد الجلد وتحسين مرونته، من خلال 1 بياض بيضة وملعقتين كبيرتين من الشوفان، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ويتم مزج هذة المكونات معًا للحصول على عجينة ناعمة، توضع على الوجه بالتساوى، ويترك على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع لشد الجلد وتوحيد لونها

  • فاكهة البابايا

تساعد البابايا على علاج المسام المفتوحة في الجلد من خلال تقطيعها وهرسها ووضعها على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

  • وصفة الموز

فالحل الغالب ووالعصري والسهل هو الموز، فقد يساعد الموز في علاجها من خلال تمرير قشر الموز برفق على الوجه، وغسله بعد 10 أو 15 دقيقة، و تكررت الوصفة لتجديد شباب الجلد وشد المسام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock