آنساتى سيداتى

لعشاق الشاي باللبن.. تعرف على ما يحدث لجسمك عند تناوله

آلاء جمال

يعد الشاي باللبن من الأمور الشائعة التي يستخدمها الكثيرين، وهو من أهو المشروبات الأساسية في وجبة الأفطار، في حين أن تناوله يمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية، بالرغم أيضًا أن إستهلاكه بصفة منتظمة يوميًا يمكن أن يؤثر بالسلب أو بالأجاب على صحة الجسم.

  • منع ظهور بقع الأسنان

يعتبر الإستمتاع بكوب من الشاي باللبن يؤثر إيجابيًا على الأسنان، حيث أن إضافة الحليب إلى الشاي يساعد في الحفاظ على إبتسامة أكثر بياضًا ولمعانًا، كما أن وجود مادة كيميائية موجودة في الحليب مرتبطة كيميائيًا بالمواد المسببة للبقع في الشاي، يضع حدًا للتلطيخ، وبالتالي يمنع ظهور بقع الأسنان.

  • تلف أنسجة المعدة

لا يفضل شرب الكثير من الشاي باللبن كل يوم فأنة يعتبر فكرة سيئة لبعض الأشخاص، لأنه يحتوي على مادة التانينات، وهو مركب موجود في أوراق الشاي شديد الحموضة، وعند تناوله على معدة فارغة أو بكمية زائدة، يتسبب في تلف أنسجة المعدة، مما قد يسبب آلام المعدة.

  • ييقظك ليلًا

لا يفضل تناول الشاي باللبن بالقرب من موعد النوم، لأنه يحتوي على حوالي 47 ملليجرام من الكافيين، لذا فقد تواجه بعض الصعوبات في النوم، وفي غضون 15 دقيقة من تناوله، يدخل الكافيين بالفعل إلى مجرى الدم ويصبح له تأثير على رفع مستويات الطاقة لديك، وبالتالي يشعرك بالقلق.

  • الانتفاخ

يحتوي الشاي باللبن علي منتجات الألبان الموجودة فيه، لذلك يمكن أن يكون الإنتفاخ من الآثار الجانبية، حيث أن الكثير من الأشخاص لا يستطيعون تحمل مصل اللبن واللاكتوز والكازين، وتكسير اللاكتوز بشكل صحيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock