كان زمان

سر القطيعة الطويلة بين الساحر والزعيم

أحمد سالم

صراع طويل شهدته صداقة الساحر محمود عبد العزيز والزعيم عادل إمام، كأي نجمان يحاول كلاهما أن يصبح «نمبر وان»، ولكن الصراعات كانت تشعل الأجواء من فترة لأخرى بينهما.

رأفت الهجان

بدأ الصراع بين الزعيم والساحر في ثمانينات القرن الماضي، بعدما قدم الفنان محمود عبد العزيز بأداء بطولة مسلسل رأفت الهجان، وقيل وقتها أن الزعيم كان مرشح له قبل منه ولكن الساحر هو من فاز بالبطولة وبالفعل حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا بسبب أدائه المميز.

وانتهى الخلاف المشتعل بينهما، بعدما التقيا الثنائي معًا في حفل زفاف ابنة الفنانة زهرة العلا والمخرج حسن الصيفي، حيث أوضح الساحر في خديث قديم له: قائلا: «التقينا بعد خلافنا صدفة وتصافحنا وقال لي ياعم إن كان على الهجان حلال عليك».

التنافس على نجم الإيرادات

وتجدد الخلاف بينهما مرة أخرى في موقف آخر، وذلك عندما صرح الساحر في أحد البرامج أن عادل إمام ليس نجم الإيرادات الأول وأن هناك نجوم آخرين يحققون إيرادات أكثر منه، الأمر الذي أغضب الزعيم واستقبل حديثه بالإساءة له.

وكالعادة، لم يستمر الخلاف بينهما طويلا وتقابل الثنائي فيما بعد وأوضح الساحر وجهة نظره لعادل إمام، مؤكدًا أن حديثه تم عمل مونتاج له ولم يظهر كما قاله أثناء اللقاء لتنتهي الأزمة بينهما في الحال.

حسن ومرقص

ويعد فيلم «حسن ومرقص» آخر خلافات الزعيم والساحر، وكان الخلاف حينها على كاتب سيناريو العمل حيث اختار عادل إمام يوسف معاطي لكتابة السيناريو، بينما أصر محمود عبد العزيز على وحيد حامد لينتهي الخلاف بإطاحة الفنان محمود عبد العزيز، وإسناد الدور لـ عمر الشريف بدلا منه وذلك وفقًا لرؤية عادل إمام.

وفي الأيام الأخيرة للساحر محمود عبد العزيز، قام الزعيم عادل إمام بالتواصل معه لزيارته اثناء مرضه بالمستشفى والاطمئنان عليه ولكن الزيارة كانت ممنوعة، وقبل رحيل الساحر انتهى الأمر بإتصال هاتفي ليرحل الساحر بعدها دون أي خلافات الزعيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock