آنساتى سيداتى

احذر.. أضرار خطيرة قد تحدث لك إذا وضعت زجاجة مياه بجانب سريرك قبل النوم

نعمة عبد المسيح

ينصح الأطباء بتناول أكثر من 8 أكواب من الماء يومياً؛ ذلك للحفاظ على رطوبة الجسم والأحتفاظ بدرجة حرارته الطبيعية، وحماية الأنسجة الحساسة، وغيرها من الفوائد الكثيرة؛ لذا يلجأ أغلب الناس لحمل زجاجة من الماء أينما ذهبوا ليُذكر نفسه بشرب الماء وأحياناً يقوم البعض بوضع كوب من الماء بجانب سريره ليلاً دون وعي بالإضرار الخطيرة لتلك العادة، حيث حذر الباحثون من ذلك لهذه أسباب سنُقدم أليكم أغلبها.

1- يتغير طعم الماء

يحتوي الماء على مادة الكلور المُضافة للتطهير، وبمجرد ترك كوب الماء لفترة يبدأ الكلور في التبخر تدريجياً حتى تتلاشى تماماً مما يؤدي لتغير طعم الماء.

2- خطر حدوث حريق

كثير من الأشخاص يضعون هاتفهم في الشاحن قبل الخلود للنوم، وفي حالة وجود كوب ماء بجانب السرير من المحتمل أن يسقط بالخطأ على سلك الشاحن وبالتالي يُحتمل حدوث حريق.

3- يُصبح الماء حمضيًا

في حالة ترك كوب الماء دون غطاء قد يمتص الماء كمية من ثاني أكسيد الكربون وبالتالي يُصبح حمضياً، بالطبع لم يُسبب ذلك أضرار صحياً ولكنه يؤدي فقط لتغير مذاق الماء ويُصبح طعمه غير مُحبب.

4- يُشتت النوم

عندما يكون بجوارك كوب ماء تُصبح لديك قابلية أكثر في تناوله و بالتالي تزداد رغبتك في الذهاب للمرحاض طوال الليل مما قد يُشتت نومك.

5-احتمال سقوط الحشرات بها

يؤدي ترك كوب الماء بجوار السرير طوال الليل إلى تعرضه لسقوط أنواع مختلفة من الحشرات بالإضافة لأحتمالية ترسب بعض الأتربة التي يصعب ملاحظتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock