آنساتى سيداتى

علشان تنوري في العيد.. اعرفي طرق استخدام الثوم للشعر والبشرة

آلاء جمال

يعتبر الثوم علاج للعديد من الامراض وقد تم استخدمة في العصور القديمة حيث انه يعد من أهم ادوية الطب التقليدي في الهندي والصين.

ويحتوي “الثوم” على مجموعة خصائص مضادة للفيروسات ومضادات حيوية للفطريات ومبيدات للجراثيم ومطهرات يمكن أن تساعد في التعامل مجموعة الاضطرابات، وأيضًا تستخدم لتذوق الطعام.

ويعد هذا الطعام لة العديد من الفوائد الصحية، لدرجة أن البعض يغفلون عن فوائدة الجمالية مقارنة بالفوائد الأخرى، وذلك لانها قوية جدًا ويمكن استخدامها أيضًا لتعزيز جمالك بتلقأية.

ولكن السبب الرئيسي وراء فائدة هذا الطعام ترجع لأغراض تجميلية، كذلك لأنها مليئه بمضادات الأكسدة، مما يساعدها على قتل البكتيريا، وهذا يجعلها مفيدة، وأيضا يساعد علي مكافحة حب الشباب.

فحينها نأخذ قطعة من شرائح الثوم الطازج ونفركها على الجزء المصاب بالحبوب، ومن الممكن أيضًا وضع مسحوق الثوم على البشرة مباشرةً، ثم غسلة جيدًا بالماء والصابون، للحصول علي بشرة نظيفة وواضحة، و يصلح الجلد التالف ويمنع الفاشيات، وبعد عدة أيام ستحصل علي بشرة خالية من البقع والتصبغات والحبوب.

كما يساعد “الثوم” علي منع تساقط الشعر لأنة يحتوي على مادة الأليسين، وهو مركب كبريت يستخدم للعديد من منتجات تساقط الشعر، ولذلك قومي اطحني بعضًا من فصوص الثوم واخلطيها مع الزيت، ثم ضعي تلك العجينة على فروة رأسك وأفركيها جيدًا، و بعد 30 دقيقة اغسليها بالماء الفاتر والشامبو، بعدها ستحصلين علي تألق و نعومة في فروة رأسك.

كما يساعد الثوم علي منع تكون الرؤوس السوداء في بشرتك، لأنها مشكله شائعة تواجه العديد من الفتيات، لانها تظهر بشكل رئيسي بسبب إفراز الزيت المفرط، ونظرًا لأن “الثوم” يحتوي على مادة البوليفينول الواقية للجلد فهو قادر أن يزيل تلك الزيوت والقضاء عليهم، ولذلك فيمكننا خلط فصوص الثوم ببعض من لب الطماطم، ثم وضع تلك العجينة على المنطقة المصابة وتركها لبعض الوقت، ثم يغسل بالماء الرطب بعد 15 دقيقة، و ذلك يؤدي إلى سد بعض المسام، وإزالة الرؤوس السوداء وإضافة نعومة وجمال لبشرتك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock