آنساتى سيداتى

نصائح مهمة للعناية بالأقدام لتجنب الرائحة الكريهة

سحر شوقي

رائحة القدم الكريهة مشكلة تواجه الكثير وخصوصاً فى فصل الصيف بسبب التعرق الزائد ولبس الحذاء لفترات طويلة لذلك سوف نعرض بعض النصائح خلال هذه السطور لتجنب هذه المشكلة لذلك تنصح الرابطة الرابطة الألمانية لأخصائى العناية بالاقدام بنظافة الاقدام بشكل مستمر لان البكتريا يقل تكونها بالاقدام النظيفة وذلك يحد من انبعاث رائحة العرق الكريهة.

وقد أوضحت الرابطة أنه يمكن العناية بالاقدام من خلال إجراء الباديكير وإزالة طبقة الجلد المتقرنة وترطيب الاقدام بالكريم، وغسل القدمين بماء دافئ قبل ارتداء الحذاء وبعد خلعه مع مراعاة تجفيف الفراغات بين الاصابع جيداً حيث نجد أن البكتيريا بين الاصابع سريعة التكاثر.

كما ينبغى استعمال منتجات العناية التى تحافظ على انتعاش الاقدام لفترة طويلة مثل مزيل عرق المحتوى على كلوريد الألومنيوم لانه يمنع تكون العرق ومزيل الأقدام ذى القاعدة الكحولية لانه يساعد فى قتل البكتيريا، وكما يجب التخلي عن الجوارب خاصة مع الأحذية ذات الخامات الاصطناعية لأنها تمتص الرطوبة.

ولابد من العناية بالحذاء بواسطة مزيلات العرق الخاصة به لأنها تعلم الحذاء وتقتل البكتيريا والتأكد من جفاف الحذاء تماماً بالإضافة إلى عدم ارتداء زوج الأحذية المفضل لديك بشكل يومى حتى يتم تخزينها لمدة يوم كامل بعد ارتدائه.

أما بالنسبة الأحذية الرياضية فيتم غسلها فى الغسالة من حين لآخر حتى تساعد على القضاء على الرائحة الكريهة، وكما حذرت الرابطة من التعرق المستمر الاقدام لان ذلك يعرض الاقدام الإصابة بفطريات الجلد والاظافر مشيرة إلى زيادة إفرازات عرق القدمين قد تكون مؤشراً للإصابة بفرط التعرق وهذه الحاله لابد من استشارة دكتور أمراض جلدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock