آنساتى سيداتى

4 خطوات للعناية بنعومة وجمال اليدين

آلاء جمال

في كل مرة نغسل فيها أيدينا تفقد اليدين رطوبتها وتجف بسبب نمط حياتنا، ومشاغلنا، وأحيانًا ننسي غسلها في جميع الأوقات والحالات، خاصةً بعد عملية التنظيف.

وفي بعض الأحيان تركز معظم السيدات علي إجراءات العناية بالبشرة عادةً على الوجه، مع إخضاع اليدين لعلاج ثانوي، وأيضًا غسل اليدين بشكل مفرط والإستخدام المستمر لمطهرات الأيدي التي تحتوي على الكحول وزيادة التعرض للبيئة، وملوثات الهواء تجعل العناية باليدين أمرًا حيويًا وفعال، لذلك فهناك بعض الخطوات للعناية باليدين وجعلها أكثر نعومة خاصة في فترة العيد.

  • الترطيب

يعد الجلد المتواجود على ظهر اليدين أرق، فقد يحتوي على عدد من الغدد الدهنية أقل، مما قد يجعله أكثر عرضة للجفاف، لذلك لكي تتغلغل الرطوبة في هذه المنطقة يُنصح بإستخدام كريم لليدين يحتوي علي تركيبات فعالة ومشبعة بفيتامينc، وحمض الهيالورونيك، فقد يعد الترطيب أهم الخطوات المضادة للبكتيرية.

  • التطهير

دائمًا ما تكون أيدينا أكثر تعرضًا للبكتيريا والجراثيم غير المرئية، فقد يؤدي الإستخدام المفرط لغسول اليدين أو المطهرات إلي تلف البشرة الحساسة، وبالتالي لابد من وضع كريم اليد عالي الجودة ومضاد للعوامل البكتريا فهو يمكن أن يخدم الغرض المزدوج من الترطيب والتطخير وأيضًا الحماية من الجراثيم.

  • محاربة الشيخوخة

عندما نهمل العناية بالأيدي و نتركها بلا حماية، فهذا يؤدي بها إلي الشيخوخة المبكرة، فقد تقضي أيدينا اوقاتًا كثيرة في التعرض للعناصر الخارجية مثل وجوهنا أيضًا، مما تساعد كريمات اليد على تعزيز مستويات الرطوبة ومرونة الجلد أثناء محاربة التصبغ والجفاف والتجاعيد المبكرة، التي ممكن أن تظهر نتيجة الإهمال.

  • العلاج في أنبوب

يعد تدليك اليدين من الأمور المدئة للأعصاب والمخففة للقلق، فتعتبر المنطقة المحيطة بالأظافر والمصممة لحماية أظافرنا من الإلتهابات البكتيرية إلى جفاف البشرة وتقشرها، مما يجعلها عرضة للعدوى البكتيرية، فلايد كن أستخدام مرطب او كريم عالي الجودة، ليغذي البشرة والأظافر، فهو يجعلها صحية ومشرقة ولامعة بشكل كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock