رأيك

حاتم جمال يكتب: تسريبات هيلاري تحرق إعلام الإخوان

فضيحة هزت العالم وخاصة الشرق الأوسط بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع السرية عن البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة لتكشف مئات من التسريبات التي تفضح مثلث الرعب بين «الإخوان و قطر و أوباما» لتدمير الشرق الأوسط تحت مسمى «الربيع العربي» وكيف مهدت الطريق لوصول الإخوان للحكم في مصر.

فالبريد يحمل الكثير من الرسائل والتي تصل للآلاف المليئة بالأسرار والتي لا يصدقها عقل منها إطلاع مرسي الخائن على أسرار لقاءاته مع القادة والمسئولين في بلده للإدارة الأمريكية، ولم تقف التسريبات عند هذا الحد فقد استوقفتنى رسالة خاصة بالإعلام وهي ضخ 100 مليون دولار من قطر لإنشاء قناة ووسائل إعلام تحت تصرف خيرت الشاطر.

هنا توقفت قليلا أمام الأجندة الإعلامية التي ضخ فيها هذا المبلغ والهدف الغير معلن منها وكيف تم دس السم في العسل في قنوات ووسائل إعلامية من مواقع وصحف وغيرها؟!، المخطط كان كبيرًا وعلى كافة المستويات وكان الإعلام أحد الأذرع القوية لتنفيذه من إشاعة الفوضى وزعزعة أي استقرار تمكين الإخوان من السيطرة على مفاصل الدولة، الـ100 مليون دولار مولت واخترقت وجندت واستخدمت كل الوسائل لتحقيق هذا الهدف.

بالرجوع إلى تواريخ الرسائل سنجدها من قبل 2011، لكن الرسائل الأهم في عام 2012 ساعتها وجدنا الإعلام الغربي وخاصة الموجه للمنطقة لا يبحث عن المعلومة أو نشرها مجردة أو طرح رؤية فيها، بل كان يقوم على التضليل وبث حالة من الفوضى لتحقيق الهدف أما الإعلام المصرى فغاب عليه الإعلام الإخوانى وتمثل هذا في عدة قنوات أبرزها «الجزيرة مباشر مصر»، والتي أطلقت بعد سقوط الرئيس الأسبق مبارك مباشرة والتي تبث من القاهرة وكانت لسان حال الإخوان و منصة الهجوم على أي فكر مغاير للأجندة التي ينفذها الإخوان.

كذلك ظهرت قناة مصر 25، التي اطلقت فى نفس التوقيت تقريبا او بعد الجزيرة مباشر مصر بفترة قليلة والتى كانت امتداد للجزيرة فقد تولى ادارتها الصحفى حازم غراب الذى تدرب و عمل بقناة الدزيرة منذ تأسيسها.

وفي عام 2012، تولى الاعلامى أحمد أبوهيبة ليكون المدير التنفيذى لها و ظهر بعض الاعلاميين الخونه منهم معتز مطر الذى قدم برنامج «محطة مصر» والذي كان يسبح بحمد اى قرار اخوانى مهما كان بسيطا و يهاجم كل معارضيها بضراوة و فى 14 يوليو تم الاعلان هن انشاء قناة بديلة بعنوان «احرار 25» لتكون بديلة لمصر 25.

هذه بعض القنوات التى مولتها قطر لتنفيذ الاجندة الامريكية ، فقد كشفت التسريبات ان الادارة الامريكية هى من صنعت هذا الاعلام الموجه وكانت تتدخل فى ادق تفاصيله لدرجة الاشراف على ما تبثه القنوات الفضائية ووضع حلول بديلة اذا ما تم ايقاف قناة هذه هى النواه التى خرج من جعبتها الاعلام الخائن فى قطر و تركيا الذى يهاجم السياسات المصرية بكل شراسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock